مصير ملاعب قطر بعد كأس العالم

مصير ملاعب قطر بعد كأس العالم

مصير ملاعب قطر بعد كأس العالم، يعد حدوث كأس العالم في قطر من الاشياء التى رفعت القيمة الاقتصادية عندها بشكل كبير حيث أن العالم بأكمله ذهب لمشاهدة مباريات كاس العالم فى مدينه قطر وبالتالي ف إنه من الطبيعي جدا أن يحدث طفرة فى العالم الاقتصادي الخاص بها وقد كانت قطر قد قامت بتجهيز ثمانية ملاعب لكي تواجهها مباريات كأس العالم ولكى تليق بها بشكل كبير ومن خلال الكامب سوف نقوم بالشرح بالتفصيل ماذا حدث لثمانية ملاعب وهل قطر استفادت ام لا من هذة المباريات التى قامت على أرضها.

مصير ملاعب قطر بعد كأس العالم

تعد قطر من الدول الغنية فى المجالات الاقتصادية والتى تقوم بالتجهيز مره اخرى لكى تستقبل كأس العالم فى الفين اثنين وعشرون ويمكن ان يكون ذلك الأمر معقد بعض الشئ لان مباريات كأس العالم تحتاج الى ترتيبات لا نهاية لها حيث ان جميع اهالى قطر يشاركون فى دعم دولتهم للنهوض الاقتصادى وهذا من خلال توفير للعالم كله الذي تستقبل قطر عدد كبير جدا منهم فى مباريات كاس العالم الأمان والرعاية الصحية والثقافة والسلامه العامه للاعبين والمشجعين وتعديلات البنية التحتية للملاعب والبيئة المحيطة تكون نظيفه وتساعد على ذلك استراتيجيات التنمية الوطنية للقطر على ان تستعد بشكل كامل ومتميز للاستحقاق الذي يريد ان يراه كل قطري وعربي وهاوى للرياضة فى جميع أنحاء العالم بشكل عام.

استخدم كوبونات موقع نون عند الشراء واستفيد بالخصم كود نون مصر AC25 كود نون السعودية 999W

فون

تضم قطر ثمانية ملاعب فأما يميزهم؟

متبقى ما يقرب من ستون يوما على على ان تستضيف مونديال سنه الفين اثنان وعشرون والتى تعد أبرز الأحداث الرياضية التى تحدث فى العالم كله ويجتمع العالم باكمله فيها وتشارك بكأس العالم الكثير من دول العالم وتقوم الدوحة بالتجهيزات الى التنظيم البطولة وتعد هى الدوله الافضل على الاطلاق فى التنظيم وقامت بالعديد من التجهيزات لكى تستضيف البطولة على ارضها وقد وفرت للبطولة ثمانية ملاعب مختلفة وتتضمن المميزات الهائلة التى تتوفر بها، ما يميز كل منهم سوف نقوم بالتوضيح الان قم بالمتابعة.

اولا: استاد لوسيل

الملعب لوسيل  يعد أكبر ملاعب كأس العالم حيث قطر الفين واثنين وعشرين وسوف يحتضن الملعب  المباراة النهائية للكاس العالم وقد وصفه الكثير من الخبراء على أنه تحفة معمارية من الثقافات الاسلامية والقطرية حيث أنه تم بناءه على شكل وعاء تقليدى تم زخرفته بالألوان الذهبية فانه يتسع إلى أكثر من ثلاثين ألف متفرج وبعد المونديال سوف يتم تفكيك مقاعدة.

تحاول الحكومة القطرية استبدال هذا الاستاد وهو استاد لوسيل ببناء العديد من المدارس والمساكن والعيادات الطبية والمتاجر ومع أن يتم تحويل هذه المرافق لخدمة مدينة لوسيل العصرية ولكن بعد التحديث تريد الحكومة القطرية ببقائه على الهيكل العام الخارجى كما هو لكى يتذكر الجماهير مونديال قطر.

تريد الدولة القطرية والحكومة الخاصة فى أنها ترى استاد لوسيل ارثا ثقافيا واجتماعيا لكى يحكى الاجيال عنه فى المستقبل وكيف كانت قطر ملمه بالوضع فى اجتماع أكبر محافل كرة القدم على الاطلاق وهذا يمكن أن يعزز فرص مشاركة الشباب فى تطبيق رؤية قطر 2030.

ثانيا: استاد المدينة التعليمية

يقع في مدينة الريان ويوجد في منتصف الجامعات فى قطر والتى تعد ذات مستوى رفيع ومتميز ويمكن أن يتسع اكثر من اربعين الف متفرج وسوف يحتضن مجموعة كبيرة من المباريات فى المجموعات وايضا دور السته عشر والدور ربع نهائى للنهائى القطرى.

تمت اللجنة المنظمة بإنشاء الاستاد على شكل ماسة مسننة ومع أن تكون الواجهة على شكل مثلثات وزخارف هندسية فى شكل متشابك تعكس ضوء الشمس فتتغير الالوان من كل زاوية فان اضاءة الشمس تظهر عليها سبع الوان مختلفه وهم الوان الطيف من جميع الزوايا وتستطيع الوصول إلى الاستاد عن طريق جميع وسائل النقل التقليدية المتاحة فى قطر او حتى من خلال مترو الأنفاق.

وتخطط الحكومة القطرية بتحويل الملعب بعد ان تنتهى المونديال الى مركز مخصص بالمنتخب الوطنى للسيدات ومع تقليل مساحتها إلى أن يصل عدد المتفرجين وسعتهم الى عشرون الف متفرج فقط بدلا من أربعين ألف متفرج وان يبقوا عليها علامه فارقه تربط بين الرياضة والعلوم ولكى تذكر قطر والجيل الجديد بما حدث من انجاز كبير الذى حققته دولتهم فى المونديال.

ثالثا: استاد الجنوب

هو أحد الملاعب التي تم إقامتها فى المونديال فى مدينة الوكرة الجنوبية وهو يعد من أقدم أحياء قطر الممتلئة بالسكان ويبعد الاستاد عن العاصمة القطرية وهى الدوحة ما يقرب من ثلاثة وعشرين كيلو مترا ويمكن أن يتسع الى اربعين الف متفرج.

قد قامت المهندسة المعمارية والتى تعد عراقيه الجنسية زها حديد بعمل تصميم استاد الجنوب والذى يعد تصميم فريد والتى استمدت تصميمه من الأشرعة الخاصة بالمراكب التقليدية وتعد واحدة من أبرز التراث في دولة قطر وهذا لكى يتم تخليد التراث الخاص بمدينة الوكرة والتاريخ الخاص بها وهذا باعتبارها مركز للصيد ويوجد به العديد من الامتيازات ومن ضمنها وجود تقنية تبريد مبتكرة وحتى سقف قابل للفرد والطى.

تحاول دولة قطر وحكومتها البقاء على استاد الجنوب وهذا لأنه تراث حقيقى ولكن تريد فى تقليص السعة الخاصة بالمقاعد وهذا وسط التوقعات بأنها تصل الى النصف بعد انتهاء المونديال والمباريات المختلفة .

رابعا: استاذ الثمامة

يعد استاد موجوده فى العاصمة القطرية وهى  الدوحة  والتى تعد مستوحاة من التراث القطري القديم او التراث العربى بشكل عام والتى توجد فى الزى القطرى التقليدى وهى على شكل القحفية وهذا يجعل الملعب فى صورة التقاء الثقافة المشتركة للعرب وهذا يعكس العمق الحضاري والثقافي المشترك بين الدول المختلفة.

يقع الاستاد فى جنوب الدوحة وهذا بالقرب من مطار حمد الدولي ويتسع الاستاد الى اربعين الف متفرج ويعود الفضل في تصميمه الى المهندس المعماري المتميز وهو ابراهيم الجيدة وسوف يستضيف ثمانية من المباريات.

وتحقق دولة قطر للاستاد بعد انتهاء المونديال انها سوف تبقى على الاستاد كما هو لكنها ستقلص المقاعد الخاصة به الى النصف الا انها من أربعين ألف مقعد الى عشرون الف مقعد.

خامسا: استاد احمد بن على

يعد ملعب مقام فى مدينة الريان والتى تقع على حدود الصحراء على بعد عشرين كيلومترا من الدوحة وهي العاصمة لدولة قطر والذي يحمل واجهة بها رموز تعكس الثقافة القطرية ويوجد به مرافقه تشكل الكثبان الرملية وهذا ما يعكس البيئة القطرية خاصة والخليجيه والعربيه عامة.

يتسع الملعب ما يقارب من اربعين الف متفرج وبه وحدات متحركة تعمل على زيادة سعة الملعب فى الجزء العلوى بطريقه ساحره.

وبحسب ما قامت الحكومة القطرية بالاتفاق عليه بعد انتهاء المونديال بأنها سوف تقوم بتحويل استاد احمد بن على الى مقر خاص بنادي الريان القطري الشهير وأنها تقوم بتقليص مقاعدها الى عشرون الف مقعد وتساعد المساحه الباقيه فى مشروعات الدولة في تطوير كرة القدم حول العالم.

سادسا: استاد البيت

أحد الملاعب المتواجدة في مدينة الخور والتي تقع على الساحل الشرقي لدولة قطر ويتسع إلى أكثر من ستين ألف متفرج وقد تم تصميمه على شكل خيمة تقليدية وهذا تقديرا لاهل البدو الذين يعيشون فى صحراء قطر وتعد المواجهة الاولى فى الاستاد و ستكون به وأبرز الدول التى يتم استضافتها فى هذه الجولة المانيا واسبانيا والاكوادور.

قامت حكومة قطر بتصميم الاستاد على أنه يمكن تفكيك المقاعد الخاصة به فى المستقبل وتخطط الحكومة والهيئة العامة إلى تفكيك الجزء العلوى من الملعب وإعادة هيكلته على أن تكون سعته ما يقرب من اثنين وثلاثين ألف مقعد فقط وهذا لكي يتم التبرع بباقي المقاعد.

سابعا: استاد خليفة الدولى

يعد الملعب الأقرب الى اهل قطر وهذا لأنه تمت فيه الكثير من البطولات الرياضية المختلفة ويقع في مدينة الريان وقامت اللجنة المنظمة بتجديد وإضافة ما يقرب من اثني عشر ألف مقعد لكي تزيد السعه الخاصه به التي تصل الى اربعين الف متفرج وهذا لانه يمهد انه يستضيف مباريات المجموعة الأولى والثانية والخامسة مباريات من دور الستة عشر الى جانب مباراة تحديد المركز الثالث.

ثامنا: استاد 974

يقع استاد فى الدوحة ويعد سمى بهذا الاسم حتى يعكس رمز الاتصال الدولي بقطر، وهذا لكى يتم تحويلها الى وجهة عالمية مع استضافة المونديال ويتسع ما يقرب من اربعين الف متفرج.

قد صمتت الحكومة القطرية هذا الملعب الى انه يكون قابل للتفكك بالكامل وهذه أول مرة تحدث فى تاريخ المونديال ولكنه الملعب الوحيد الذي تغيب عنه تجهيزات التقنيه الخاصه بالتبريد لعدم حاجته الى ذلك وتخطط الحكومة الى تفكيكه بالكامل بعد انتهاء المونديال. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.