افضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر بالعربى مجانا ويندوز 7

افضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر بالعربى مجانا ويندوز 7

افضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر بالعربى مجانا ويندوز 7، إنتشرت صناعة المحتوى على اليوتيوب وغيرها من التطبيقات الخاصة بالفيديو فى الفتره الأخيره وبالطبع لا يوجد امكانيه الى الوصول الى مونتير لكي يستطيع التعديل في الفيديو الخاص بك لذلك فان أغلب هؤلاء الاشخاص التى تقوم بعمل فديوهات مؤثره  يحتاجون الى برنامج المونتاج حتى تستطيع اللجوء الى الاحترافية ومع الممارسه للبرنامج تستطيع اخراج فيديو احترافى للوصول الى الهدف المطلوب.

افضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر بالعربى مجانا ويندوز 7

اصبح كل شخص يريد ان يكون بلوجر او يوتيوبر ولذلك اللجوء إلى برنامج مونتاج فيديو اصبح شئ ضرورى جدا لكي تستطيع الوصول الى هدفه المدرج ولذلك فنحن الان من خلال الكامب سوف نقترح عليك عدة برامج لكى تستطيع الاختيار منها وهي تعد أفضل برامج متاحة الأن عبر الانترنت للوصول الى هدفك السامي في الحصول على فيديو احترافى لكى تترك انطباعا مؤثرا وقوى لدى اى شخص يقوم بمشاهدة الفيديو .

كود نون مصر AC25 كود نون السعودية GA97

فون

لحد كبير سبب انتشار صناعة الفيديو او مونتاج الفيديو هو كثرة الاشخاص الذين يعملون على ذلك الأمر بمعنى أن عمل المونتير مهم جدا فى العادى ولكن ليس لفيديو لا تتعدى مساحته أو سعته عشرون دقيقه فان المونتير يعمل على الاعمال الطويله اما فى حاله كان فيديو قصير ما يعادل الثلث ساعه او النصف حتى فانك يمكن أن تنهي الأمر من خلال برامج المونتاج الموجودة على الانترنت وحتى انك يمكن ان تقوم بتعديل الفيديو الذى قمت بتصويره على الهاتف الخاص بك لا يشترط الجودة فإنك تستطيع اضافه فلتر او اصلاح جودة أو غيرها من الاشياء.

افضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر بالعربى مجانا ويندوز 7

لقد قمنا بجمع مجموعة متميزة من البرامج التى يمكن استخدامها والاعتماد عليها فى حاله كنت تقوم بالعمل على فيديو لا يتعدى الثلاثون دقيقه او فى حاله كنت تريد ان تصبح مونتير فى المستقبل وتقوم بالتجربه ومنها:

اولا: برنامج Blender

يعد برنامج Blender من افضل البرامج التى يمكن ان تعتمد عليها فى مونتاج الكمبيوتر ويعد من افضل البرامج المجانية الخاصة بالمونتاج وحتى انه يتوافق مع نظام تشغيل ويندوز سبعة وماك ولينكس ايضا .

الجدير بالذكر أن من الممكن ان يكون البرنامج معقد بعض الشئ على المستخدمين فى حاله كانو المبتدئين فى هذا العالم او ما يسمى بالمونتاج ولكن بمجرد الاستخدام اكثر من مره فانك تستطيع الاعتياد على البرنامج واستخدامه بكل سهولة .

يعد برنامج Blender من البرامج المجانية بشكل كامل وحتى انه بدون علامة مائية ويعد مفتوح المصدر يحتوى على كافة خيارات تحرير الفيديو التى قد تحتاج اليها وانت تقوم باعادة صياغة و تعديل الفيديو.

ويمكنك من خلال برنامج Blender أن تتعامل مع الجدول الزمني وأن تقوم بقص جميع اللقطات التي لا تريدها ويمكن ان تقوم باضافة لقطات تريدها فى المكان الذى تريدة ايضا وربطها مع بعضها البعض بشكل كامل .

يحتوى المخطط الزمنى الخاص ببرنامج Blender على حوالي اثنين وثلاثون مسار وهذا من اجل جميع مقاطع الفيديو والملفات الصوتية التي تستطيع اضافتها او يمكن ان تقوم بتغير الصور المتاحة فى الفيديو او ازالتها او حتى اضافة مؤثرات على الفيديو من مؤثرات صوتية وفلاتر و هذه تستطيع فعله سواء كنت في حاله جيدة من الاحترافية او الممارسه للمونتاج فيمكن ان تلجئ الى برنامج Blender.

اولا: برنامج Blender

 

ثانيا: برنامج DaVinci Resolve

يعد برنامج  من افضل البرامج واشهرها فى مجال المونتاج حيث انك لا تشعر بالقلق بشكل نهائى فى حالة انك كنت لا تعلم اى شئ عن المونتاج ومازلت فى مرحلة المبتدئين واى إن كان ما هو النظام الذى تعمل عليه فهو يعمل على اى نظم على أجهزة الكمبيوتر حيث انه يدعم نظام ويندوز ولينكس وماك ولذلك فانك يمكن استخدامه على اى جهاز كمبيوتر بمنتهى السهوله.

يستخدم برنامج DaVinci Resolve فى تحرير وتعديل الفيديوهات والتلاعب فيها بشكل بلا يظهر للمشاهدين فإنك تستطيع القص او الاضافه اى جزء من الفيديو أو حتى كما ذكرنا اضافه اى جزء جديد فى اى مكان فى الجدول الزمنى الخاص بالفيديو .

من خلال البرنامج تستطيع تغير الكثير فى المقطع فانك تستطيع استخدام أدوات التحرير التي تعد لازمة للمحترفين فإنك تستطيع التغير فى الدقة أو درجات الالوان او اضافه الفلاتر او حتى اضافة المسارات الموسيقية او المؤثرات الصوتية الأخرى ويمكنك ايضا التغير فى الجدول الزمنى وتديم جزء وتأخير جزء اخر.

تعد من مميزات برنامج DaVinci Resolve انه لا يحتوى على اى علامة مائية ويوجد به العديد من الاعدادات حيث تعزيز المؤثرات الصوتية والمؤثرات المرئية ايضا حيث انك تستطيع التغير فى السطوع ومدى شدته وايضا التفكير فى الالوان وشدتها ودرجاتها فإنه يتيح هذه الخاصية في حال كان هناك مؤشرات التحرير البيانية  ويوجد لديه القدرة على التعرف التلقائي على وجوده الاشخاص والتغير فى درجات البشرة واضافة فلاتر إليهم ويعد الاصدار مجانى بشكل تام ويمكن أن تتلاعب فى الفيديو واختلاف فيه بشكل مريح ومرن من خلال برنامج DaVinci Resolve.

ثانيا: برنامج DaVinci Resolve

 

ثالثا: برنامج VSDC 

هو يعد برنامج مونتاج مجانى يمكن استخدامه على الكمبيوتر بنظام ويندوز سواء اى اصدار منه وبالأخص يمكن استخدامه على إصدار سبعة ويحتوى على العديد من المؤثرات الصوتية والموسيقى التى يمكن استخدامها وايضا يحتوى على المؤثرات الجمالية الإحترافيه من فلتر وتعديل الإضاءة ومسح الواجهة ويمكن تصوير الفيديو بأي نوع من التنسيقات المتاحة والتى تحتاجها ويتم الاعتماد من خلال البرنامج على العروض التقديمية على نطاق واسع ففي حال كنت تقدم عرض تقديمى فى الشركه الخاصه بك او الجامعه فتستطيع من خلاله اضافة النصوص على الفيديو والغير فى الخطوط والمؤثرات.

هذا لا يعد كل شئ ولكن يمكن أيضا الاعتماد عليه فى المرشحات والكثير من المؤثرات التي يمكنك استخدامها فى تصحيح درجات الألوان ويمكن أن تطبق التأثيرات فقط على اماكن محددة من مقاطع الفيديو .

يمكن أن تستخدم الكاميرا الخاصة به فى التصوير حتى انك لا تقلق فى حالة صدور الصوره فى حالة اهتزاز او غير واضحة بشكل كامل لان الكاميرا الخاصة بالبرنامج تحتوى على تقنية حديثة وهي مقاومة الاهتزاز وازالة اهتزازات الفيديو ويمكن أن تكون قادرا على تعديل جميع التنسيقات المختلفة فى الفيديو ويمكن أن تصدر باى نوع من أنواع التنسيقات وهذا يتم تحديده حسب انواع الاحتياجات وهذا كله يعد مجانا بشكل تان ويمتاز البرنامج أيضا بتوفر مساحه خاصه للمبتدئين اى انك في حالة كنت تريد برنامج مونتاج متميز يمكن الاعتماد على هذا التطبيق.

ثالثا: برنامج VSDC 

 

افضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر بالعربى مجانا ويندوز 7

يمكن اختيار اى من البرامج المقترحة عليك فى اعلى والتى حاولنا أن نقوم بإعلامك بها بشكل تفصيلى وايضا يعتمد على ذلك مهارات الشخص الذي يقوم بالتعديل فى الفيديو فإن المونتاج يتعلمه الأشخاص لمدة طويلة وكل يوم به الجديد كما يقال على لسان المونتير الذي تعلم الكثير ويعمل فى المسلسلات والبرامج وحتى تصل الى ذلك يجب عليك الممارسه المستمره.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.