قصة سيدنا نوح عليه السلام للأطفال… قصص الأنبياء2020

0 56

لكل نبي معجزاته، وآياته التي تدل ع نبوته وع وجود الله عز وجل ، فكما كان معجزة موسي العصا ، وعيسي احياء الموتي، ولنبي الله محمد انشقاق القمر ونبع الماء من بين يديه وحنين الجذع وغيرها كثيرا، أيضا كان لسيدنا سليمان عليه السلام مخاطبة الحيوانات والجن وغيرهم ، وذالك لإقناع الناس بوجود رب واحد أحد يستحق العبادة ولنهيهم عن عبادة الأصنام والاوثان التي هي دين قومهم..♥️👑

قصة سيدنا نوح عليه السلام كاملة بالتفصيل للأطفال، القصص بالنسبة للأطفال من أكثر الموضوعات المفيدة والنافعة جدا بالنسبة للأطفال لأن من خلال القصص بيتعلم الطفل إزاي يتعامل ف الموقف ده لو حصل معاه وإي هو أفضل تصرف وكمان بيعرف ويتعلم إيه هو الموقف الصح وإيه الموقف الغلط، غير كدا بيستفاد كتير جدا من الدرس المستفاد من القصة ال هو القصة كلها معموله عشان إي وعشان كدا في موقعنا الكامب نيوز هنقدملكوا قصص جميلة جدا للأطفال يستفادوا منها كتير وغير كدا كمان هيستعرض لكم موقعنا الكامب نيوز قصص الأنبياء للأطفال بطريقة بسيطة وسهلة جدا. ويقدم لكم النهادره قصة سيدنا نوح عليه السلام ومعجزة الخروف.

قصة سيدنا نوح عليه السلام للأطفال….قصص الأنبياء

 

عاش آدم وحواءفي الأرض، وأنجبنا الكثير من الأبناء،  وبدأ الناس يكثرون على سطح الأرض، لكن بمرور الزمن أخطأ الناس كثيرا و ابتعدوا عن الله،  فعبدوا الشمس والقمر والنجوم والكواكب،  وصنعوا بأيديهم أصناما من الحجارة، عبدوها وسجدوا لها، واعتقدوا أن هذه الأصنام تنفع وتضر.

قصة سيدنا نوح عليه السلام

إختار الله من الناس رجلا واحد، هو نوح لكي يكون رسولا للناس ليرشدهم لعبادة الله، قال نوح لقومه: اتركو عبادة الأصنام وارجعوا لعبادة الله خالق كل شيء، لكن قومه رفضوا أن يسمعوا لكلامه،  لم يؤمن بنوح إلا القليل من قومه، أما الباقي فرفضوا أن يتركوا عبادة الأصنام.

قال الله لنوح أن لا يحزن من قومه،  وانه سيهلك الكفار جميعا بطوفان عظيم يغرق الجميع وأمره الله أن يصنع سفينة عظيمة جدا، وعلمه كيف يصنع السفينة، فأخذ نوح يصنع السفينة وكلما مر عليه قومه كانوا يضحكون ويستهزئون منه.

إنتهى نوح من بناء السفينة، وطلب الله منه أن يدخل هو وعائلته والذين آمنوا معه، ويأخذ معهم من كل نوع من أنواع الكائنات ذكرا وأنثى من الحيوانات والطيور و الزواحف والحشرات، كما أمره الله بأن يأخذ معه طعاما وشرابا ولكل المخلوقات التي معه، دخل نوح وأهله إلا امرأته وابنه كانا من الكافرين، ودخل معه المؤمنون وكل المخلوقات،  أغلق نوح أبواب السفينة ونوافذها كما أمره الله.

أمر الله السماء فانهمرت المطار الغزيرة من السماء، وأمر الأرض فتفجرت ينابيع الماء، وهبت العواصف والزوابع وأخذ الماء يرتفع ليغطي  البيوت  والأشجار والجبال.

نظر نوح فوجد ابنه يجري نحو قمة جبل فقال له نوح: إركب معي لكن ابنه رفض وقال: الجبل سيعصمني من الماء، فقال نوح: لا عاصم اليوم من أمر الله إلا من رحم، وارتفعت الأمواج لتغرق الابن الكافر. سارت السفينة في أمواج كالجبال يوما بعد يوم، وقضي الطوفان على كل الكفار.

هلك كل من كفر بالله ولم يبق على سطح الأرض أحد حي،  أمر الله السماء فسكت المطر والرعد والبرق، وأمر الأرض فبدأ الماء ينخفض ويتناقص، وسطعت الشمس من جديد بعد فترة طويلة من الغياب.

ولما تناقص الماء وبدأ يظهر سطح الأرض من جديد، استقرت السفينة بعد رحلتها العظيمة فوق جبل الجودي، فأمر الله نوح أن يهبط بسلام وعلى سطح الأرض هو ومن معه في السفينة.

غادر نوح السفينة هو وأهله، وخرجت المخلوقات لتملأ الأرض من جديد،  وقام نوح وبنوه ومن معه من المؤمنين بزراعة وأعمار الأرض من جديد.

 

اقرأ أيضا :

قصة سيدنا إبراهيم عليه السلام خليل الله للأطفال

قصة سيدنا إسماعيل عليه السلام للأطفال ومعجزة الخروف

قصة سيدنا موسى للأطفال ومعجزة العصا وكيف نجي نبي الله موسي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.