دعاء اليوم الثالث وفضله رمضان2020 وأدعية العتق من النار رمضان2020

0 133

 

يبحث الجميع خلال هذه الأيام مع حلول شهر رمضان المبارك شهر القرآن والمودة والبركة عن أدعية رمضان2020، ودعاء كل يوم من أيام شهر رمضان الكريم والأدعية الموجودة بالمصحف الشريف، وجميع الأذكار والأدعية التي يحتاجها المسلم خلال هذا الشهر الكريم والذي يعد أفضل ثلاثين يوم خلال السنة وينتظره جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم، لذا سوف يقدم لغاليوم موقعنا الكامب نيوز دعاء اليوم الثالث من رمضان 2020 وأدعية العتق من النار رمضان2020.

الدعاء في الإسلام هي عبادة تقوم على سؤال العبد ربَّه والطلب منه وهي عبادة من أفضل العبادات التي يحبها الله خالصةً له ولا يجوز أن يصرفها العبد إلى غيره. فإن شأنَ الدعاءِ عظيم، ونفْعَهُ عميم، ومكانتَه عاليةٌ في الدين،  ذلك أنه يتضمن توحيد الله، وإفراده بالعبادة دون من سواه، وهذا رأس الأمر، وأصل الدين. وإن شهرَ رمضانَ لفرصةٌ سانحة، ومناسبة كريمة مباركة يتقرب فيها العبد إلى ربه بسائر القربات، وعلى رأسها الدعاء؛ ذلكم أن مواطن الدعاء، ومظانَّ الإجابة تكثر في هذا الشهر؛ فلا غَرْوَ أن يُكْثِر المسلمون فى هذا الشهر من الدعاء.

دعاء اليوم الثالث وفضله رمضان 2020
دعاء اليوم الثالث وفضله رمضان 2020

دعاء اليوم الثالث وفضله رمضان2020 وأدعية العتق من النار رمضان2020:

“اللهم ارزقني الذهن والتنبية، وابعدني من السفاهة والتموية، واجعل لي نصيبا في كل خير أنزل فيه، بجودك يا أجود الأجودين”

فضل هذا الدعاء:

من دعا بهذا الدعاء بني الله تعالى له بيتا في جنة الفردوس فيه سبعون ألف غرفة من نور ساطع، في كل عرفة ألف سرير علي كل سرير حورية، ويدخل عليه كل يوم ألف ملك بالهدايا من عند الله تعالي”

أدعية العتق من النار:

ومن الأدعية المفضّلة في هذه الأيام دعاء العتق من النار، عسى أن يعتق الله رقابنا جميعاً ويدخلنا الجنّات العلى بفضله وكرمه علينا وهو أكرم الأكرمين.

  • اللهم يا من كفانا كل شيء اكفني ما أهمني من أمور الدنيا والآخرة، وثبتني اللهم على ما يرضيك وقربني ممن يواليك، واجعل غاية حبي وبغضي فيك، ولا تقربني ممن يعاديك، وأدم علي نعمتك وبرك، ولا تنسني ذكرك، وألهمني في كل حال شكرك، وعرفني قدر النعم بدوامها، وقدر العافية باستمرارها.
  • اللهم لا تشمت أعدائي بدائي، واجعل القرآن العظيم شفائي ودوائي، فأنا العليل وأنت المداوي، وأنت ثقتي ورجائي، فإجعل حسن ظني بك شفائي.
  • اللهم إنا نسألك بإسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، وبأسمائك الحسنى كلها، ما علمنا منها وما لم نعلم، أن تستجيب لنا دعواتنا، وتحقق رغباتنا، وتقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا، وتستر عيوبنا، وتتوب علينا، وتعافينا وتعفو عنا، وتصلح أهلينا وذرياتنا، وتكلأنا بعين رعايتك، وتحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وترحمنا برحمتك الواسعة، رحمة تغنينا بها عمن سواك.
  • اللهم يا الله ارزقني فضل ليلة القدر، وفضل قيام ليلة القدر، اللهم سهل أموري من العسر إلى اليسر، اللهم اغفر لي ذنبي، اللهم إني أسألك بفضل ليلة القدر وأسرار ليلة القدر وأنوارها وبركاتها، أسألك أن تتقبل دعواتي، وأن تقضي حاجاتي، اللهم إن كانت هذه هي ليلة القدر فاقسم لي الخير فيها، واختم لي من فضائلك، اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة من السعداء، وروحي مع الشهداء، يا أرحم الراحمين يا الله.
  • اللهم تقبّل صيامنا، وقيامنا، وصلاتنا، ودعاءنا، وسائر أعمالنا، وبلّغنا برحمتك ليلة القدر، يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضا :

رمضان دعاء اليوم الأول رمضان2020وشروط استجابة الدعاء والأوقات التي يفضل الدعاء فيها2020

رسائل وحالات واتس اب رمضان 2020 و عبارات تهنئة رمضانية لمشاركتها على مواقع التواصل الإجتماعي

صور تشكيلة فوانيس رمضان أحلي مع رمضان2020

دعاء اليوم الثاني من رمضان 2020 والأوقات المحببة الدعاء فيها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.