صيام الأيام البيض من شهر شعبان وفضلها وفضل الصيام في شهر شعبان

0 70

صيام الأيام البيض من شهر شعبان وفضل الصيام في شهر شعبان و حكم الصيام في شهر شعبان وفضل صيام التطوع وما هو فضل صيام الأيام البيض في شهر شعبان. شهر شعبان من الشهور الهجرية وترتيبه الشهر 8(الثامن)من الشهور الهجرية،وسمي شهر شعبان بهذا الاسم لعدة أسباب ومنها والتي تعد أهم هذه الأسباب أن الناس كانوا يتشعبون للقتال فيه بعد امتناعهم عن القتال في شهر رجب  وأيضا من أسباب تسميته أن الناس كانت تتشعب في المناطق والأنحاء بحثا عن الماء.

فضل الصيام في شهر شعبان
صيام الأيام البيض من شهر شعبان

ولأهمية شهر شعبان والصيام في شهر شعبان وفضل الصيام في شهر شعبان وفضل الأيام البيض من شهر شعبان سوف يقدم لكم موقعنا كامب نيوز أهمية صيام الأيام البيض من شهر شعبان وحكم صيام هذه الآيام وفضلها وفضل الصيام في شهر شعبان.

صيام الأيام البيض من شهر شعبان وفضل الصيام في شهر شعبان:

 

فضل الصيام في شهر شعبان وفضل صيام التطوع:

الصيام في شهر شعبان يعد من صيام التطوع وهذا يعد من فضل الله علي عباده وذلك لجعلهم قريبون منه  ولكي ترتفع درجاتهم عند الله سبحانه وتعالى. ويعد الصيام في شهر شعبان من صيام التطوع ويعد الصيام في شهر شعبان من سنن الرسول صلى الله عليه وسلم، فقد سنن رسول الله صلي الله عليه وسلم لأمته أن يكثروا  من الصيام في شهر شعبان و ذلك لعظمة الصيام في شهر شعبان  حيث تزفع الأعمال في شهر شعبان،فقد ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه صام شهر شعبان كاملا وذلك لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يحب أن ترفع أعماله وهو صائم وعن رسول الله صلي الله عليه وسلم أنه قال عندما سئل عن صيامه أغلب شهر شعبان  :قال رسول الله صلي الله عليه وسلم  ” ذلك شهر يغفل الناس عنه في رجب ورمضان،وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلي رب العالمين،فأحب أن يرفع عملي وأنا صائم ” صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم.

وهناك العديد من الأسباب حول فضل الصيام في شهر شعبان  والتي من أهمها كما سبق الذكر أنه شهر ترفع فيه الأعمال، بالإضافة إلي ذلك فإن الصيام في هذا الشهر  فيه تعظيما وتكريما لشهر رمضان المبارك  والكريم وذلك باستقباله بسنة من السنن المحببة لرسولنا الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم .

وبصفة عامة فإن فضل صيام التطوع فضل عظيم وقد خصص الله عز وجل باب للصائمين يدخلون منه لوحدهم ولا سيما الصيام في شهر شعبان والذي من أكثر الأشهر المحببة لقلب رسول الله.

فضل صيام الأيام البيض من شهر شعبان وحكم صيام هذه الأيام:

كما ذكرنا أنه من أكثر الأعمال المستحبة في شهر شعبان هو الصوم ،أما عن فضل صيام الأيام البيض من شهر شعبان  وأجرها الذي  تعد  واحد ةمن السنن (النوافل)  المأخوذة عن رسولنا الكريم والحبيب صلي الله عليه وسلم  ولذلك فهي من الأيام المحببة لدي الكثير ويرغبون في صيامها كما كان يفعل رسولنا صلى الله عليه وسلم .

موعد الأيام البيض :

قبل التحدث عن فضل  صيام الأيام البيض ومعرفة أجر هذه الأيام سوف نذكر وقت هذه الأيام وموعدها من كل شهر وهو الثلاث أيام من كل شهر هجري يكون القمر فيها بدر حيث يكتمل القمر ويشع ضوءا أبيضا براقا ومن هنا جاء تسميتها بالأيام البيض وهذه الأيام هي اليوم الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر من كل شهر هجري.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.