دعاء اليوم العشرين من رمضان 2020 ٢٠ رمضان ١٤٤١ أدعية العتق من النار

0 189

دعاء اليوم العشرين من رمضان2020 رمضان 1441 أدعية العتق من النار الدعاء في الإسلام هي عبادة تقوم على سؤال العبد ربَّه والطلب منه وهي عبادة من أفضل العبادات التي يحبها الله خالصةً له ولا يجوز أن يصرفها العبد إلى غيره. وإن شهرَ رمضانَ لفرصةٌ سانحة، ومناسبة كريمة مباركة يتقرب فيها العبد إلى ربه بسائر القربات، وعلى رأسها الدعاء؛ و في هذه الأيام المباركة في أواخر الشهر الفضيل، يحلو الدعاء والتقرّب إلى الله أكثر وأكثر، فهو قريب يجيب دعوة الداعي إذا دعاه كما يقول في كتابه الكريم، في رمضان وفي غير رمضان.

دعاء اليوم العشرين من رمضان 2019 ٢٠ رمضان ١٤٤٠ أدعية العتق من النار
دعاء اليوم العشرين من رمضان 2019 ٢٠ رمضان ١٤٤٠ أدعية العتق من النار

دعاء اليوم العشرين من رمضان 2020 ٢٠ رمضان ١٤٤١ أدعية العتق من النار:

أدعية العتق من النار:

ومن الأدعية المفضّلة في هذه الأيام دعاء العتق من النار، عسى أن يعتق الله رقابنا جميعاً ويدخلنا الجنّات العلى بفضله وكرمه علينا وهو أكرم الأكرمين.

  • اللهم أعتق رقابنا من النـــار، اللهم أعتق رقابنا من النـــار، يـا رب العالمين نحن عبادك، ما عصيناك استخفافًا بعظمتك، إنما ضعفًا منّا، اللهم ارحمنا نحن عبادك، نرجوك رجاء المحتاجين، وما لنا من سواك من نصير، اللهم أنت قُلت وقولك الحق “قُل يَا عبادي الذين أسرَفُوا على أنفُسهم لَا تقنطوا من رَحمة الله إن الله يغفرُ الذُنُوب جميعًا إنه هو الغفور الرحيم”،
  • نرجوك بأنك أنت الله الأحد الصمد، أن تتقبّل دعاءنا وتعتق رقابنا من النار، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، سبحانك اللهم وبحمدك تبارك اسمك وتعالى جدّك ولا إله غيرك. والحمد لله رب العالمين.
  • وجاء في الحديث الشريف ما يلي: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “من قال حين يصبح أو يمسي: اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت وأن محمدًا عبدك ورسولك”، أعتق الله ربعه من النار فمن قالها مرتين أعتق الله نصفه من النار ومن قالها ثلاثًا أعتق الله تعالى ثلاثة أرباعه فإن قالها أربعًا أعتقه الله تعالى من النار.

الأوقات التي يفضل فيها الدعاء:

  • الثلث الأخير من الليل
  • دعوة الصائم ساعة الافطار.
  • عند الأذان : روي في سنن ابي داود عن سهل بن سعد قال قال رسول الله  ” ثنتان لا تردان الدعاء عند النداء وعند البأس حين يلحم بعضهم بعضا “
  • بين الأذان والإقامة : روي في مسند أحمد عن أنس بن مالك قال قال رسول الله “إن الدعاء لا يرد بين الأذان والإقامة فادعوا”
  • في السجود: روي في سنن النسائي عن أبي هريرة أن رسول الله  ” قال أقرب ما يكون العبد من ربه عز وجل وهو ساجد فأكثروا الدعاء “
  • أدبار الصلوات المكتوبات.

لمتابعة أخر الأخبار الحصرية يمكنكم الاشتراك فى موقعنا الكامب نيوز و تقبل الله منا و منكم صالح الاعمال و تقبل اللهم دعائنا و صلاتنا و قيامنا و اجعلنا عندك يا الله من المقبولين.

مواضيع ذات صلة:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.