ترتيب الدورى السعودى الممتاز دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين قبل الجولة الاخيرة

0 420

ترتيب الدورى السعودى الممتاز دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين و يُعرف باسم دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وقد عُرف سابقاً بمُسمّى الدوري السعودي للمحترفين. وهي البطولة الرئيسية لكرة القدم في المملكة العربية السعودية، وثاني أغلى مسابقة في القارة الآسيوية، و الحائز على لقب الدوري يتأهل إلى دوري أبطال آسيا مع صاحبي المركز الثاني والثالث في الدوري بالإضافة إلى بطل كأس الملك، واذا كان بطل هذه البطولة أحد الثلاثة الأوائل في الدوري فإنه يتأهل صاحب المركز الرابع مع الثلاثة إلى بطولة دوري أبطال آسيا والتي تقام بواسطة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. و يعتبر الهلال النادي الأكثر حصولًا على بطولات الدوري بمجموع 15 بطولة، وهو البطل لموسمي (2017–2018).

الدروى السعودى الممتاز
ترتيب الدورى السعودى الممتاز دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

ترتيب الدورى السعودى الممتاز دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2019-1440 :

شهد الدوري السعودي للمحترفين دوري الأمير محمد بن سلمان السبت الموافق 11/5/2019 عدداً من المباريات الهامة، و التى اقيمت فى سهرة واحدة هى سهرة يوم السبت و شهدت العديد من الأهداف الرائعة وقلب نتائج المباريات كما فعلها العميد أمام الفتح بالسداسية، وشهدت الجولة كذلك انتصار كل من المتصدر والوصيف، بينما انتهت مباراة التعاون والشباب بدون أهداف في مباراة تحديد الثالث والرابع و اليكم الان قائمة بترتيب الفرق.

النادى النقاط الحائز عليها
النصر النصر 67
الهلال الهلال 66
الشباب الشباب 54
التعاون التعاون 53
الاهلى 52
الفيصلى الفيصلى 43
الوحدة 42
الفتح 35
الرائد الرائد 35
الاتحاد الاتحاد 34
الاتفاق 33
 الحزم 30
الفيحاء 29
القادسية 27
الباطن 25
أحد 18

 

قد تحدد إلى حد كبير الشكل العام للمربع الذهبي من بطولة هذا الموسم وقد لعبت جميع الأندية 29 مباراة بالدوري حتى الآن، ولا توجد مباريات مؤجلة لأي فريق، والجولة القادمة هي الجولة الأخيرة من النسخة الحالية للدوري السعودي. وتقام مباريات الجولة الأخيرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان يوم الخميس القادم الموافق 16/5/2019 في تمام التاسعة والنصف. وسوف يتأجل إعلان البطل للجولة الأخيرة حيث يتنافس النصر والهلال من أجل الحصول على بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

اقرا أيضا:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.